TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشؤون البلدية": السماح بدخول قاعات الأفراح للمحصنين فقط بجرعتين من اللقاح

"الشؤون البلدية": السماح بدخول قاعات الأفراح للمحصنين فقط بجرعتين من اللقاح
المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، سيف السويلم- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، سيف السويلم، إن الكمامة إلزامية في قاعات الأفراح والأماكن المغلقة والمطاعم والمقاهي، مشيرا إلى أن تخفيف الإجراءات الاحترازية من كورونا لا يعني زوال الخطر بالكامل.

وأضاف السويلم، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزارة الصحة والمنعقد اليوم الأحد، أن المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا هم الذين يُسمح لهم فقط بدخول قاعات ومناسبات الأفراح.

وأوضح السويلم، أن ضوابط قاعات الأفراح تشمل اشتراط التحصين بجرعتين، وإلزامية ارتداء الكمامة وتطهير اليدين، وتهوية المكان جيدا، وتوفير الأواني ذات الاستخدام الواحد، وإلغاء التباعد الجسدي والسماح بكامل الطاقة الاستيعابية.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه خلال عام 2021 كان هناك أكثر من 5.3 مليون جولة رقابية تمت عبر أمانات المناطق، ضُبط خلالها 95 ألف منشأة مخالفة.

ومن جانبه، قال عماد المحمدي، استشاري الطلب الوقائي والصحة العامة بهيئة الصحة العامة "وقاية"، إنه سيتم إلغاء شرط قياس الحرارة عند المداخل والاكتفاء بالتحقق من حالة "توكلنا".

وأضاف المحمدي، أن "وقاية" تعمل على صياغة بروتوكولات شاملة وواضحة لمواجهة الجائحة، مشيرا إلى تقليص التباعد في المدارس إلى 30 سم والسماح بعودة البوفيهات في المطاعم وغيرها.

ولفت المحمدي، إلى أن فيروس كورونا لم يشهد متحورات جديدة تدعو للقلق حتى الآن.

ترشيحات:

اليوم..تخفيف القيود الصحية بالسعودية واستقبال المعتمرين بكامل الطاقة الاستيعابية

رئاسة شؤون الحرمين: تخصيص صحن المطاف للمعتمرين..وأداء الصلوات بالدور الأول

متحدث الصحة السعودية: بدء إعطاء الجرعة المعززة للفئات الأكثر عرضة للخطر